عرض

حجم الخط

A+ Aa A-

مساعدة القراءة

إعادة ضبط

البحث والعثور والتواصل مع حكومة أبوظبي

حرصنا على توحيد الخدمات الحكومية في منصة رقمية موحدة.

الوصول إلى الخدمات الحكومية في أبوظبي لم يعد يعني التعامل مع أنظمة أو جهات متعددة، حيث توفر منصة «تم» نموذجًا رقميًا فريدًا يجمع بين آلاف الخدمات الحكومية والخاصة، مما يتيح للأفراد والشركات إتمام المهام، وتتبع التقدم، والحصول على الدعم في مكان واحد، كما يوفر عدد من الخدمات الاستباقية فضلًا عن تقليل الوقت والجهد والتواصل باللغة التي تناسبكم. 

يعود عليكم بالفائدة للأسباب التالية:
  • ربط أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة في إمارة أبوظبي، مع إمكانية الوصول لأكثر من 1100 خدمة عبر منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.
  • تقليل وقت إنجاز الخدمات الأساسية بنسبة 30% بفضل الأتمتة والتوجيه الذكي.
  • تقليل متطلبات الوثائق إلى النصف، مما يقلل العقبات ويتجنب التكرار.
  • إدارة تراخيص الشركات والتصاريح والموافقات من خلال واجهة موحدة وبسيطة.
  • معالجة أكثر من مليون رسالة ضمن 630000 محادثة منذ أكتوبر 2024، مع إدارة 95% منها بشكل فوري ومستقل.

 

نصمم تجارب تركز على الأفراد، حيث نضع احتياجات المجتمع في مركز كل معاملة.

خلف الكواليس، تحرص فرق عملنا على اتباع نهج موحد في تصميم الخدمات بحيث يتم إنجاز كل معاملة وفق أعلى المعايير. وتساهم أطر عمل تجربة المتعاملين عبر الجهات، وحلقات المراجعات المستندة إلى البيانات، ومؤشرات الأداء المشتركة في التحسين المستمر للخدمات. وقد صُممت الرحلات الحكومية لتكون معكم في أهم الأوقات. 
تعمل الفرق على تحديد نقاط التحدي والتغلب عليها، وتوحيد الواجهات، وابتكار حلول سلسة وإنسانية. هذا التحول الشامل على مستوى النظام يعزز مكانة أبوظبي كمعيار عالمي للتميز في الخدمة العامة.

يعود عليكم بالفائدة للأسباب التالية:
  • إعادة تصميم رحلات الخدمات حول أهم لحظات الحياة مثل بدء مشروع تجاري، أو الزواج، أو الانتقال إلى مكان جديد.
  • تحقيق معدل رضا المتعاملين عن الخدمات الحكومية يتجاوز 90%.
  • تتشارك الجهات الحكومية الآن إطارًا موحدًا لتجربة المتعاملين (CX) لإدارة تصميم الخدمات.
  • تضمين آليات المراجعة في كل رحلة، مما يمكّن تحسين الخدمات المستمر في الوقت الفعلي.
  • يتلقى موظفو الصف الأول تدريبات على التعاطف مع المتعاملين وحل المشكلات، لضمان تقديم خدمات بجودة متسقة.

 

نحن نؤسس البنية التحتية الرقمية التي تدعم عمل الحكومة.

تعتمد البنية التحتية الرقمية في إمارة أبوظبي على أُسس آمنة وقابلة للتوسع، وتربط أكثر من 40 جهة حكومية. وتضمن مرونة واتساق وتوحيد الأنظمة المشتركة والسحابية السيادية، وبروتوكولات الأمن السيبراني على مستوى الحكومة لكي تتمكن الجهات من الاعتماد على بيانات أذكي ويتيح لهم التركيز بشكل أكبر على إحداث التأثير بدل الانشغال بصيانة البنية التحتية الرقمية. ويتجاوز التميز الرقمي حدود التكنولوجيا، حيث يتيح للحكومة التحرك بسرعة أكبر، والعمل بذكاء أعلى، والابتكار معًا على نطاق واسع.

يعود عليكم بالفائدة للأسباب التالية:
  • تعتمد أكثر من 40 جهة حكومية على منصات رقمية آمنة وقابلة للتوسع تُدار مركزيًا، ما يقلل من الجهود ويمنع تكرار العمليات.
  • تضمن البنية التحتية السحابية المعتمدة وصول سريع ومستقر وموثوق للمنصات الحيوية.
  • تحمي بروتوكولات الأمن السيبراني المركزية الأنظمة الحكومية بشكل استباقي من التهديدات المحتملة.
  • يمكن للموظفين الحكوميين استخدام واجهات برمجة التطبيقات المشتركة والأدوات والمعايير لتسريع تطوير الخدمات.
  • تستفيد الشركات والموردين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من بنية تحتية مستقرة تسهّل التكامل وتعزز التطوير المشترك.